الصندوق : سلسلة "مينا ديرابي" و "فينيست فالدر"1 > مراجعات رواية الصندوق : سلسلة "مينا ديرابي" و "فينيست فالدر"1

مراجعات رواية الصندوق : سلسلة "مينا ديرابي" و "فينيست فالدر"1

ماذا كان رأي القرّاء برواية الصندوق : سلسلة "مينا ديرابي" و "فينيست فالدر"1؟ اقرأ مراجعات الرواية أو أضف مراجعتك الخاصة.

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم



مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    كم للسحر من متعة و كم استمتعنا بعروض الساحر و تحدياته الجنونية ، لكن ماذا لو تحولت الخدعة لحقيقة و صارت تحديات الموت هي جرائم قتل وحشية .. صندوق و سيوف و جثث مقطعة !!

    لغز صعب الحل يستدعي إستعانة فريق الشرطة المكلف بالقضية بالساحر و قارىء العقول فينسنت فالدر ، لتتوالى الأحداث و ترتفع و تيرة التوتر و الإثارة مع تكرار ظهور الجثث .. فما السر وراء ذلك و هل سينجح فريق التحقيق و فينسنت في كشفه ؟

    عمل ممتع بوتيرة أحداث متصاعدة ، تفاصيل دقيقة ستكتشف أهميتها مع نهاية العمل ، ستندمج مع أحداثه و خطوات فريقه لحل ألغازه ، ربما ستصدمك بعض مشاهده الجريئة ، و ستعيش القلق و التوتر مع جرائمه ، لكنك ستخرج مذهولًا بالنهاية المفاجئة .

    الترجمة جاءت ممتازة و متميزة .

    الرواية غير مناسبة لكل الأعمار ، كما تحتوي على مشاهد عنيفة و دموية لن تناسب كل الأذواق .

    أرشحها بشدة لمحبي روايات الجريمة ذات الطابع البوليسي و مدمني روايات الإثارة و التشويق و حبس الأنفاس مع النهايات غير المتوقعة بالمرة.

    #قراءات_وترشيحات #كتب_في_كتب

    #روايات_عربية #روايات_مترجمة

    #الصندوق

    #العربي_للنشر_والتوزيع

    #قراءات_٢٠٢٤

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_أبجد

    اسم الرواية: الصندوق

    القراءة : أبجد

    المؤلف :كاميلا لاكبيرغ، هنريك فيكسيوس

    المترجم: هند عادل

    دار النشر: العربي للنشر والتوزيع

    سنة النشر : ٢٠٢٤

    عدد الصفحات: ٤٨٠

    التقييم: ⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️

    🔹️المحتوى:

    الصندوق هي الرواية الأولى في سلسلة مينا ديرابي و فينيست فالدر

    ميزة المسابقات أنها تفتح المجال لقراءة أعمال لم تكن في خطة القراءة وربما ليست من الاختيارات المفضلة لكنها لعبة التحديات.

    رواية كبيرة الحجم بالنسبة لرواية جريمة لكن لا يوجد إسهاب أو تطويل أو ملل فيها، كل جزء في مكانه دون زيادة كأنها قطع بازل.

    🔹️رغم الجريمة والعنف والدماء، إلا أن الرواية لها جانب إجتماعي أساسي، فإذا نحينا الجريمة جانبا نجد مشكلات إجتماعية وقضايا إنسانية متضمنة ( الأمومة، مشكلات المراهقين، الأمراض النفسية والتعامل معها، مشكلات الأزواج، بيئة العمل ونظرة الرجل فيها للمرأة ، العنصرية، الخيانة، الهجر، ...)

    ما يجعل التشويق قائما طوال الرواية ليس فقط لأجل الوصول لحل جريمة الصندوق، لكن أيضا لنعرف كيف يتصرف الأبطال حيال تلك المشكلات .

    🔹️"كلنا مرضى نفسيون لكن بدرجات"

    إلى أي مدى يمكننا التعايش مع أمراضنا النفسية ؟ إلى أي مدى يتقبلنا الآخر؟ كيف نتعاطف؟ كيف نواجه؟ هل يمكن أن تتحول عيوبنا وأمراضنا النفسية إلى ميزات في لحظة ما؟ كيف يمكننا البحث عن السعادة رغم الإحباط؟ ومتى نُعلن ونُقر باحتياجنا للدعم ؟

    كل فرد من أفراد فريق الشرطة- على الرغم من مهارته وحنكته- لديه حياة اجتماعية بها خلل ما، كل إنسان مهما بدا قويا متحكما لديه نقطة ضعف، نحن بشر في النهاية، وهذه نقطة قوة الرواية في رأيي.

    فأنا لم أعد فقط أريد منع الجريمة القادمة والتفكير في المجرم، لكن بشكل ما أصبح لدي تعاطف مع بعض الأبطال وأريد أن أكمل لأعرف كيف سيتصرف كل منهم في مشكلات حياته .

    وهذه النقاط هي التي ظلت مفتوحة لتربط الأجزاء القادمة ببعضها بعيدا عن خط الجريمة.

    🔹️تسير الرواية بنظام التوازي لا يعطي المؤلف كل المفاتيح دفعة واحدة،

    يتحدث عن جريمة اختفاء في الفصل الأول يكملها في الفصل ٥٢ ، بينما يبني خطوطا أخرى جنبا إلى جنب، يسير كل منها في اتجاه، خطوط كثيرة يمدها وينسجها على مدار الرواية دون أن يسقط منها خيط ليعود ليجمعها بمهارة شديدة في النهاية.

    أقول المؤلف -مجازا- رغم أنها رواية مشتركة بين المتخصصة في أدب الجريمة والغموض كاميلا لاكبيرغ والخبير في علم النفس ولغة الجسد هنريك فيكسيوس، إلا أن الصوت كان واحدا في الكتابة، فلم أشعر بأي ازدواجية في الأسلوب، بل ربما أعطى حرفية أكثر وتفاصيل غنية أكثر في رسم شخصية فينسينت قارئ العقول، ورسم الأبعاد النفسية والتصرفات وردود الافعال لكل شخصية في الرواية.

    🔹️تعتمد الرواية على تقديم معلومات بما يخدم النص وليس مجرد الخيال والحكي، وفي مكانها تماما دون أن تكون مقحمة، وأنا أحترم هذا النوع من الروايات الذي تخرج منه بمتعة أدبية وفكرية ويدعوك للبحث خارجها.

    النهاية جاءت صادمة رغم أنني اقتربت منها كثيرا لكن الكتابة جاءت أقسى مما تخيلت .

    🔹️الترجمة: جيدة دون إخلال تسير بسلاسة وهناك بعض التعبيرات أظنها وضعت بتصرف وليس كما جاءت في الرواية.

    🔹️التنسيق: بعض الأخطاء الإملائية البسيطة يمكن تداركها لكن التنسيق نفسه في الحديث بين الأشخاص والتنقل بينهم في نفس السطر كان مزعجا، فلا توجد فواصل، ربما ورقيا لاتظهر هذه المشكلة لا أعرف.

    🔹️اقتباسات 🔹️

    ❞ الحقائق ثابتة، لكن شعورك تجاهها يختلف. ومع ذلك لا يمكنك أن تتغاضى عنها. ❝

    ❞ السلطة التي يحملها الآخرون عليكِ هي في حدود ما تسمحين لهم بها فقط. ❝

    ❞ جلوسكِ هنا مع كوب الشاي بينما تتصفحين "الفيسبوك" لا يعني أنكِ مع العائلة. وجودكِ في البيت نفسه لا يعني أنكِ موجودة في حياتهم. ❝

    ❞ إن البيوت دائمًا ما تكشف عن طبيعة ساكنيها، حيث لم يعد يحتفظ الناس بمكتبة تمكنك من معرفة طبيعتهم من خلال الكتب التي يختارونها. ❝

    ومن باب الدعابة ❞ فالشخصيات النسائية في روايات الجريمة مزعجات. وكذلك مؤلِفات الجريمة في الحقيقة. يكتبن آراءً كثيرة ويبعثرنها في كل مكان على الرغم من عدم فهمهن لها. ❝

    ‏اقرأ الكتاب على @abjjad عبر الرابط:‏****

    #أبجد

    #الصندوق_سلسلة_مينا_ديرابي_و_فينيست_فالدر1

    #كاميلا_لاكبيرغ

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #مسابقات_مكتبة_وهبان

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_أبجد

    🔷️️اسم الكتاب : الصندوق

    🔷️️اسم الكاتب : كاميلا لاكبيرج - هنريك فكسيوس

    🔷️️ ترجمة : هند عادل

    🔷️️نوع الكتاب : جريمة / غموض / اجتماعي

    🔷️️اصدار عن : العربي للنشر والتوزيع

    🔷️️عدد الصفحات : 545 على ابجد

    🔷️سنة الإصدار : 2024

    🔷️️التقييم : ⭐⭐⭐⭐

    منذ اللحظه الأولى وانا منجذبة لصورة الغلاف ،

    اتخيل ماذا يمكن ان يحوي هذا الصندوق !

    لماذا كل هذه الأقفال عليه !هل هو صندوق سحري !

    ام صدوق لأغراض تخزينية ! او ربما أغراض دمويه !

    فلقد قررت الغوص في أعماق هذا الصندوق والبحث عن إجابة ترضيني ، فبداخله أسرار وألغاز و امراض مختبئه !

    فهو الصندوق المثالي لدفن الماضي بأسراره المخيفه !!

    🔷️️ عن الرواية /

    تحكي عن فينسينت فالدر بطلنا الساحر العظيم قارئ العقول الشهير الذي يمتلك أسره مكونة من ٣ اولاد وزوجة في علاقة أسرية شائكة مليئة بالأكشن والشد والجذب ، كانت اموره تسير في روتينه المعتاد من عروضه المسرحيه وحياته الأسرية إلى أن جائته ظابط الشرطة مينا ديرابي وطلبت منه أن ينضم لفريق الشرطه الخاص بها لحل لغز جريمة قتل سحريه !

    لتاخذنا الرواية خلف اقفال مغلقه من الألغاز والأسرار ، فليست الجريمه هي الوحيده التي تتسم بالغموض والغرابه ، فبتعرفك على فريق الشرطه تجد ان لكل منهم اسراره وحكاياته وشخصيته الفريده ، ولن انسى طبعا ان مينا وفينسينت هم المثال الحي للأمراض النفسيه والعصبية كالتوحد والوسواس القهري ..

    منذ إنضمام فينسيت والامور تزداد تعقيداً فلم تكن جريمة واحده ولكن هناك المزيد !! ولكن فينسيت قارئ العقول يمتلك عقلاً يفكر بطريقه مختلفه ويرى الأمور من منظور اخر مفيد للفريق ....

    فمن هو القاتل ! و هل هو ساحر كما أطلقت عليه الصحافه !

    وهل سيتم القبض عليه في النهايه وقفل الصندوق للأبد !

    🔹️ رأيي الشخصي /

    - هو عمل دسم يستهلك خلايا المخ في التركيز في الأسماء والشخصيات كبداية لكثرتها ، ثم التركيز مع طبيعة شخصية فينسينت ومينا التي تحتاج لدقه وتركيز لفهمها والتعايش معهما ، عمل قوي نجح في ابهاري رغم كل التفاصيل والمواضيع الجانبية الكثيره نظراً لطبيعة البطل وعقله الذي لايتوقف عن العمل والتخزين ، نجحت الكاتبة في رسم الجرائم بدقة متناهية وبكل تفصيلة ، بل وأبهرتني بتحميع الخيوط فالنهايه لترسم خاتمة غير متوقعة مليئة بالتشويق ..

    - أعجبني انها شامله فهي ليست جريمه بوليسيه فقط ، بل هي عمل شامل للنواحي الإجتماعيه والعلاقات الأسرية والطبيعة البشريه وتعقيداتها ، فقد ألمت بكل ذلك وسط أحداث تخطف الأنفاس وتحتاج للكثير من التفكير ..

    🔹️ السلبيات /

    الكاتبة افاضت الشرح كثيرا والأمثله أكثر التي ليس لها علاقه بالقضيه بل هي في خيال الابطال مما قد أصابني بالملل في الكثير من الأحيان وجدت ان العمل كان من الممكن ان يختصر دون خلل لو حذفت هذه الزيادات من المعلومات العامه ...

    🔹️ الترجمة /

    متميزة وقويه ومترابطه لم تشعرني بالثقل والصعوبه خلال القراءه بل حملتني للسويد كأني معهم هناك دون ان أشعر بالغربه ، فلقد نجحت المترجمه في نقل العمل وياله من مجهود كبير مع هذا الحجم الروائي ..

    🔹️الغلاف /

    مبهر وجذاب كعادة تصميمات العربي فهو يخطف عقلك لتعرف المزيد والمزيد عن العمل ....

    🔹️ وجب التنويه انها +١٨ بحكم أنها عمل أجنبي مترجم .

    🔹️ إقتباسات /

    ❞ إن تعريف الجنون هو تكرار الفعل نفسه مرارًا، بينما تقنع نفسك بأنك ستحصل على نتائج مختلفة كل مرة. ❝

    ❞حين يمارس السحر، تختفي المشكلات. المال يتضاعف، والعالم يصير مختلفًا. بعض الوقت على الأقل. يصبح كل شيءٍ ممكنًا.❝

    ❞لا شيء يختفي. كل شيء موجود بين طيات المخ بانتظار الفرصة للظهور فجأة. لكنه لم يظن أن هذه الذكريات ستحتاج إلى الظهور أصلًا.‏❝

    ❞حتى أغرب الأفكار يمكنها أن تسيطر على عقلنا الباطن، وتتحكم في تصرفاتنا دون أن ندرك❝

    ❞ شيئان هما ما سيحكمان تصرفاتي دائمًا؛ ميولي ومبادئي الشخصية، وتأثير الآخرين. ❝

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    -عودة جديدة الي أدب الجريمة السويدي بعد أول تجربة في رواية أسرار قاتلة من أعمال دار العربي أيضا و يجي في بالي هنا سوال عن سر وجود ادب جريمة قوي في دولة السويد واظن الفضول هيكون دافع للبحث عن ده .

    - الصراحة الرواية في خطة القراءة من ساعة صدورها في المعرض و كنت منتظر توافرها علي أبجد و قبل الإعلان عن المسابقة فعلا كنت هقراها و هحاول أشد في جريمة القراءة دي شلة الجريمة مونيكا و اسراء عادل لكن المسابقة عجلت بالتجربة.

    -طبعا أنا الوحيد وسط المجموعة المقربة من الاصدقاء اسماء الاماكن و الأشخاص كانت بالنسبالي مألوفة و من الصدف الغريبة ان رواية الصندوق كتابة مشتركة بين كاتبين زيها زي رواية أسرار قاتلة السويدية هي الأخري

    -نرجع للصندوق رواية من العيار الثقيل من حيث عدد الصفحات و من حيث الأحداث و الجرائم غريبة التنفيذ ، بلغت عدد الصفحات ١١٠٠ صفحة علي الاعدادات الخاصة بي في تطبيق أبجد.

    - ترجمة ولا أروع و من أجمل ترجمات العربي بالنسبالي و كنت واثق من الترجمة لقراءة أعمال سابقة من ترجمة المترجمة هند عادل ٥ نجوم للترجمة و ارفع القبعة.

    - تقيم العمل: 5/4

    -الجديد في العمل ده كمان هو القدرة على تحويل خدعة الغرض منها ابهار الجمهور ل طريقة قتل بشعة قادرة علي إثارة الرعب و الاشمئزاز نيجي بقى للشخصيات و بعيد عن الجملة الكلاشيه عن براعة الكاتب في رسم الشخصيات ، الا اني فعلا مع نهاية فصول العمل و حل كل الألغاز اعجبت بالطريقة المستخدمة في تناول الشخصيات و تفاصيلها و صعوبة رسم شخصيات الطفلين الموجودين في العمل.

    -شخصية البطلة مينا ديرابي المصابة بوسواس قهري في النظافة و اعتقد أنه وصل بيا الحال اني كنت علي وشك استخدام الكحول قبل القراءة 😂😂أما بالنسبة لشخصية فينسنت فلازم أعترف أني مصاب مثله بحب الأرقام الزوجية و اتكتبت الشخصية بطريقة سهلة و لكن متقنة أنها تظهر أنه مريض بمتلازمة أسبرجر.

    - وقت مانا بقرا و خصوصا الفصول المعنونه باسم كفيبيل كنت فاكر أن تخميني صح لكن أنا بعترف أنه تم خداعي بشكل محترف و افضل عدم ذكر التفاصيل للتشويق و عدم حرق الأحداث.

    -بالرغم من حبي لغلاف العمل اللي هو من تصميم الكاتب يوسف الشريف و عنصر الغلاف المتمثل في الصندوق هو جزء أصيل من الرواية الا اني اعتقد ان السلسلة محتاجة نوع مختلف من التصاميم للاغلفة يكون مشابه للروايات الأجنبية.

    -الشئ السلبي الوحيد في رأيي ان تقريبا أول ٥٠% من العمل كان سير الأحداث بطئ لكن اعتقد ده طبيعي في العمل الأول من سلسلة جديدة عشان نتعرف على خلفيات كل شخصية.

    - هامارس هوايتي المفضلة في نقد الروايات و أقول ان فيه نقطة في جريمة توفا غير موضحة تم تنفيذها ازاي

    - نداء لدار العربي فين الرسوم اللي متعودين عليها تبقي موجوده في أول كل فصل و أوقات في نهايته من العمل ، العمل كبير و الرسومات هتزود عدد الصفحات أنما ده شئ بيميز روايات العربي ، و نداء آخر اول مرة عمل من العربي يكون فيه ١٥ خطأ جاري إبلاغ الدار بيهم للعمل علي تصحيحهم .

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_أبجد

    منذ أن أعلن تطبيق أبجد عن حصريات العيد وأنا أنتظر بشغف رواية "الصندوق" لكاميلا لاكبيرغ، لأن كاميلا بارعة في القصص البوليسية. كما أن فكرة التعاون مع هنريك فكسيوس، صاحب كتاب "فن قراءة العقول"، أثارت حماسي لمعرفة كيف سيسير هذا التعاون في رواية بوليسية. وعرفت من المقالات عن السلسلة أن في الأصل كانت الرواية فكرة فينسيت الذي تواصل مع كاميلا عن وجود فكرة لمحقق يعمل عن طريق علم النفس والإيحاء. أعجبت كاميلا بالفكرة وبدأت في بناء العالم الخاص بالرواية، واستخدم هنريك معرفته في علم النفس لبناء شخصية فينسيت، لذلك يظن البعض أن شخصية فينسينت هي انعكاس لهنريك فاسكيوس الذي يستخدم الكثير من نفس أساليب فينسيت في العالم الحقيقي.

    تبدأ أحداث الرواية بجريمة قتل تنفذ بواسطة صندوق خدع سحرية. الضحية هي سيدة تُقتل بوحشية، مما يدفع المحققة جوليا، رئيسة فريق التحقيقات، إلى طلب مساعدة فينسيت فالدر، قارئ العقول الذي يمتلك خبرة في التعامل مع الأدوات المستخدمة في الخدع السحرية.الحبكة رائعة ومتقنة، ما جعلني أنهي نصف الرواية في جلسة واحدة على الرغم من قراري بقراءة فصل واحد فقط قبل النوم. كما أن مستوى التشويق يظل عاليًا حتى مع انكشاف حبكة الرواية بالتدريج. بما أن الرواية هي الجزء الأول من ثلاثية مينا وفينسيت، تمنح الشخصيات حقها الكامل في السرد ومعرفة خلفياتها. سواء كانت من الشخصيات الرئيسية مثل مينا، المحققة الأساسية في الرواية، وفينسيت أو باقي فريق التحقيق المكون من روبن، جوليا، بديير، كريستر، وميلدا، حيث تعرض بتفاصيل تجعل القارئ يتفاعل معها ويتعاطف مع صراعاتها الشخصية والمهنية.

    ولكن لأن الرواية جزءًا من ثلاثية، تترك العديد من الأسئلة بدون إجابة مثل من هي ناتالي الفتاة التي تراقبها مينا وما علاقتها بها؟ ولماذا هناك حظر على اقترابها منها؟ وهل سيستمر فينسيت مع عائلته أم سيخلي عنها من أجل عاطفته لمينا؟ وهل ستستطيع ميلدا الخروج من مأزقها المالي؟ لذلك كما جاء في آخر صفحة في الرواية، أود سؤال العربي للنشر عن موعد صدور الأجزاء التالية (الطائفة والسراب). وأحب أن أشير لسلاسة الترجمة ودقتها في الرواية وذلك لبراعة المترجمة هند عادل. أرشح الرواية لمحبي روايات التشويق والغموض ولكن قد تميل الأحداث للقليل من العنف.

    التقييم 4 نجوم

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #مسابقات_مكتبة_وهبان

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_أبجد

    ▪️الصندوق

    ▪️ تأليف كاميلا لاكبيرغ - هنريك فكسيوس

    ▪️ترجمة : هند عادل

    ▪️٦٥٨ صفحة على أبجد

    ▪️تقييمي / ⭐️⭐️⭐️⭐️

    ▪️ العربي للنشر والتوزيع

    ▪️ رواية جريمة تدور في السويد ذات طابع فريد فهي ليست قاتل ومقتول وكر وفر فقط بل هي دراسة اجتماعية عميقة لطبيعة التربية والعوامل التي تؤثر علينا وتكون شخصيتنا في الصغر ، لنكبر بها اما صالحين للتعامل مع البشر أو قنبلة موقوته من الأمراض النفسية ...

    ▪️هي رواية أبطالها الرئيسيين شرطيه و ساحر للعقول ، مع ابطال ثانويين من فريق الشرطه و زوجه وابناء ساحرنا قارئ العقول ، اجتمعوا في ملحمة دراميه اجتماعيه مليئة بالألغاز الحياتيه والجريميه ..

    ▪️بجريمة قتل في صندوق يستخدم للعروض السحرية تبدأ سلسلة من الجرائم الغريبه تحمل بين طياتها مفاتيح و علامات تشير للقاتل فهل سيستطيع فينسينت قارئ العقول وفريق للشرطه الوصول له قبل جريمته الأخيره !

    ▪️أعجبني العمل رغم كبر حجمه وأحببت الطابع الأسري فيه ومشاركه فينسينت لأولاده ، كنت منبهره بكم التفاصيل عن التوحد والوسواس القهري لدرجه اني كنت اغسل يدي كثيرا لشعوري بالتوتر مع مينا ، الرواية ممتعه ينغصها فقط كبر الحجم فالقراءه الإلكترونيه سأحاول ربما أن اقتنيها ورقي في جزئها الثاني ..

    ▪️أما بالنسبة للترجمة فلاغبار عليها ، ترجمه دقيقه كانها اللغة الام لم تشعرني بأي صعوبه أثناء القراءه .

    ▪️ اقتباسات /

    ❞ أنه ليس إلا تأثير متلازمة "دائرة الضوء" التي تجعل الشخص شديد الشعور بنفسه. إنه ليس مسؤولًا عن أفعال الآخرين. لكنه لا يستطيع المقاومة، فعقله

    يريد التفكير هكذا. ❝

    ❞ كل ما يهمها هو رأي الناس. أما نفس الإنسان فلا تهمها. ❝

    ❞ العباقرة أمثالنا يُساء فهمهم دائمًا ❝

    شكرا دار العربي على إمتاعنا في عالم الجريمة❤️

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    رواية: الصندوق

    تأليف: كاميلا لاكبيرج- هنريك فكسيوس

    ترجمة: هند عادل

    زي ما أحنا ملاحظين في اثنين مؤلفين الأولى من أشهر كتاب الجريمة أما المؤلف الثاني فهو خبير في علم النفس ولغة الجسد، وده بيفسر حاجات كثير جوه الرواية 👏

    بصراحة الرواية ممتازة اتحقق فيها معايير الجريمة من حيث التشويق وتسارع الأحداث وتفاصيل التحقيقات بالإضافة إلى المعايير النفسية الخاصة بتاريخ الأبطال وبعض المتلازمات النفسية.

    فكرة الجريمة حلوة جدا والتحديات والرسائل والشفرات كلها حاجات ساعدت على الإثارة، الربط بين الخدع السحرية والجرائم كان لذيذ جدا وبالمناسبة دي لو حد بيحب الخدع السحرية فأرشح فيلم prestige أو النسخة العربية الشبيهة نوعا ما (مسلسل ليوسف الشريف تقريبا لعبة أبليس حاجه كده).

    الترجمة جميلة جدا وساعدت على الدخول في الأحداث.

    في انتظار باقي الأجزاء بفارغ الصبر

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_ابجد

    #مسابقة_مكتبة_وهبان

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    * _ رواية الصندوق ( سلسلة مينا ديرابي و فينسنت فالدر) رواية من الأدب السويدي.

    * _ تأليف: "كاميلا لاكبيرج "و "هنريك فكسيوس".

    * _ ترجمة: "هند عادل".

    * _ من ترجمات دار العربي للنشر والتوزيع لعام (2024).

    * _ عدد صفحاتها: (934 )صفحة.

    * _ قراءة إلكترونية على تطبيق ( أبجد).

    * _ الغلاف: مناسب تمامًا لمحتوى العمل.

    * _ الترجمة: ممتازة.

    * _التقييم: 🌟🌟🌟

    * _ هل صادفك يومًا ما قارئ للعقول يمكنه معرفة كل ما تفكر فيه بمجرد النظر إليك وسماع كلماتك؟أخبرني ما هو شعورك حيال ذلك ؟!

    * _ تبدأ أحداث الرواية بجريمة ق*ت*ل غامضة لشابة في العشرينات من عمرها وُجدت داخل صندوق سحري!

    * _ لدينا مجموعة من ضباط الشرطة يتحالفون معًا لحل تلك القضية والعثور على الق*ا*ت*ل.

    تقرر المحققة " مينا ديرابي" الإستعانة "بفالدر"بعد نصيحة من شخص ما لكونه خبيرًا في الخدع السحرية وسيساعدها في القضية لأن "فينسينت فالدر" مُغرم بالنفس البشرية وعلم النفس والسحر أيضًا وهو الوحيد القادر على فك اللغز المرتبط بصندوق سحري!

    *_ يرفض باقي فريق التحقيق انضمام " فالدر" لهم لكونه ساحر متلاعب بالعقول ولا فائدة منه لكن "مينا " تصمم على وجوده خاصة بعد ما سمعت منه بعض الملاحظات المهمة والتي شعرت من خلالها بأنها اقتربت من حل اللغز.

    *_ بعد العثور على الضحية الثانية ومن بعدها الثالثة تأكد الجميع من صحة تحليلات " فالدر"

    وبمرور الأحداث أصبح لدينا ثلاث جرائم ولغز غامض وأكثر من مشتبه به وعليهم الإسراع قبل موعد الض*ح*ي*ة القادم فهم في سباق مع الزمن.

    ‏ *_ مميزات الرواية:

    شخصية قاريء العقول " فينسنت فالدر" مثيرة للاهتمام وأبدعت الكاتبة في شرح حالته بترتيب منطقي وواعي جدًا فذكرت في مقدمة الرواية أنه يعاني من أعراض خفيفة لمتلازمة أسبرجر ولاحظت ذلك في أحداث الرواية كما أنه تميز بالذكاء الشديد وظهر ذلك في الجزء الخاص بتحليله للأرقام والأحداث والحروف وربط الشفرات ببعضها بطريقة ذكية جدًا ومبتكرة.

    * _ وجود الكثير من المفاجآت في الأحداث التي شدت انتباهي وحمستني على إكمال الرواية بالرغم من كبر حجمها بجانب جود بعض الاشياء التي لم تعجبني في العمل ولكنني انتهيت منه بسبب ذكاء الكاتبة الشديد وتماسك الحبكة فيما يخص الجرائم المرتكبة فقط.

    *_ ذكرت في جزء آخر أن "ديرابي" لقب لعائلة مسلمة لذلك سيتم الاستفادة من ذلك الأمر بالجريمة الأخيرة فيبدو أن الكاتبة أرادت التلميح لبعض الأمور.

    * _ ذكرت الكاتبة شخصية الشاب السوري "دانيال" حبيب " أجنيس" الفتاة الثانية كونه تعرض للعنصرية من والدها عضو الحزب الوطني السويدي لأنه يراه ار*ها*ب*ي وأرسل رجاله للنيل منه وانتهى الأمر بوفاته.

    *_ سلبيات الرواية:

    كانت لتكون الرواية الأفضل على الإطلاق لولا بعض الأمور ومنها:

    تم ذكر بعض الشخصيات الثانوية التي لم تؤثر في سير الأحداث ولا علاقة لها بالجرائم سوى أنها أضافت المزيد من الصفحات فقط لا غير!

    على سبيل المثال يتم ذكر قاتل متسلسل خرج من السجن وشوهد في مسرح الجريمة الأولى وتم البحث عنه من قبل الشرطة دون فائدة وبعد شهرين يتم اكتشاف الجثة بمحض الصدفة وهكذا دخل وخرج من القصة دون أن نفهم وجه الفائدة من ذكره في أحداث الرواية بعدما استغرق رجال الشرطة الكثير من الوقت في التفكير والتحليل شيء لا يصدقه عقل!

    تم ذكر قلق "فينسنت" على ابنته واحتمالية إيذائها لنفسها وقام باخبار والدتها بالأمر في محادثة استغرقت أكثر من ثلاث صفحات بعد ذلك تم الدخول في تفصيلة أخرى دون فهم ماهي المشكلة أو حتى حلها لنهاية الرواية!

    هناك الكثير من تلك الأمور وعلى ما يبدو أن الكاتبة استعجلت النهاية فتغاضت عن الكثير من التفاصيل في بعض الأحيان واستغرقت في شرح تفاصيل أخرى لا أهمية لها في القصة! .

    الكارثة من وجهة نظري هو أنه تم حشو الرواية بالكثير الكثير من المشاهد المخلة بالآداب بصورة فجة دون أي حاجة درامية لها فلا علاقة للفاعل بتلك المشاهد من قريب أو بعيد حتى نقول أنها كانت مهمة لشرح مشكلاته أو نزواته أو حتى نفسيته!

    الكاتبة فقط تود ذكر تلك المشاهد في أي وقت ومع العديد من الأبطال حتى أحد محققي الشرطة!.

    *_ تم عرض مشهد لمدير الدار الخاصة بأحد الضحايا عند استجوابه وملاحظة أحد المحققين لبعض الصور واكتشاف أنه شخص (م*ث*ل*ي) الجنس ثم انتهى التحقيق ولم يُذكر ذلك الشخص في أحداث الرواية مجددًا فما وجه الاستفادة من تلك المعلومة؟

    لو نظرنا للرواية بعد حذف الكثير من المشاهد والشخصيات التي لم تضف أي جديد للعمل كانت ستكون رائعة للغاية لأن الأفكار والألغاز والمفاجآت في الأحداث كانت مذهلة وتجعلك تفكر في الكثير من المشتبه بهم ولكن المط الزائد عن اللزوم في ذكر تفاصيل فرعية أدى إلى الشعور بالملل أثناء قراءة تلك الأجزاء الغير ضرورية.

    اقتباسات:

    * _❞ لا أحد يحب السحر أكثر من والدته. تكاد تحبه أكثر مما يحبه هو. لكنه يفهم السبب. حين يمارس السحر، تختفي المشكلات. المال يتضاعف، والعالم يصير مختلفًا. بعض الوقت على الأقل. يصبح كل شيءٍ ممكنًا. ❝

    *_‏❞ إنه يحب عائلته، لكنه لا يجيد التعامل مع الفوضى التي يخلقونها في حياته. فهو يحب النظام والترتيب والأرقام الزوجية المتساوية. ‏ ❝

    *_ ‏❞ أحيانًا كان يتساءل: هل يمكن لمجرم الحرب الصربي "ملاديتش" سماع صوت ارتطام بعض الجثث ببعض وهو في زنزانته؟ على الأرجح لا من المفترض أن صوت ثمانية آلاف مسلم بوسني يُرمون في القبور يدوي بين جدران زنزانته، لكن بالتأكيد هذا الوغد ❝

    *_❞ إنها ممتنة له بحق لن تدعي أنها عاشت حياةً جميلة، لكن على الأقل "كينيث" منحها معنى في ختامها لم يكن مضطرًّا إلى رعايتها لكنه فهمها ربما لأن حياته كانت في نهايتها حين قابلها لقد ساعدها على التعافي، وهو أكبر دليل ❝

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_أبجد

    #مسابقات_مكتبة_وهبان

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #مسابقات_مكتبة_وهبان

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_أبجد

    الصندوق - سلسلة مينا ديرابي وفينسنت فالدر | كاميلا لاكبيرج - هنريك فكسيوس.

    رواية من السويد، وترجمة هند عادل.

    دار النشر: العربي للنشر، والتوزيع.

    عدد الصفحات: ٤٨٠ صفحة.

    التقييم: أربع نجوم.

    بدايةً، لستُ من مُحبي تصنيف الجريمة، وقليلًا ما أقرأ روايات من هذا النوع من الأدب، والسَبب الوحيد الذي جَعلني أقرأ 'الصندوق'، هو أنّي أردتُ مشاركة أصدقائي، كما أنني أحبُ المغامرة خارج حدودي.. أحيانًا.

    ثانيًا، أنا سعيدة لأنني قرأت 'الصندوق'، صدقًا أحببتُها، وفي انتظار باقي أجزائها بفارغ الصَبر، وعلى هذا فَلنبدأ المُراجعة.

    عَزيزي قارئ المُراجعة،

    رواية 'الصندوق' هي دراما اجتماعيّة، وعائلية، مع إثارة، وجريمة، وتحقيق، قليل من الفُكاهه، ورشّة من الرومانسية...

    المعنى.. أنّها ليسّت جريمة بالشكل الذي توقعته، بل ربما الجزء الاجتماعي، وحيوات الأشخاصُ فيها، هو ما جعلني أحبّها أكثر.

    وعلى الرغمِ من طول عدد صفحات الرواية، إلا أنّني استمتعت بها كلها، ولم أشعُر بالملل.

    إن 'فينسنت والدر'، ساحر.. سَاحر كما نعرفُ مفهوم الساحر، يؤدي عروض على المَسارح.

    ولكنّ الفرقُ بينه، وبين الساحر الذي نعرفُه، هو تمتُعه بملاحظة شديدة، ولديه معرفة عملية كبيرة بكيفية أداء العديد من "الخدع" السحرية، كما أنه يُشبه إلى حدٍ ما موسوعة متحركة، وهو ليسَ عالم نفس، ولكنّه يعرفُ كيف يقرأ النَاس.

    أمّا عن 'مينا ديرابي' فهي امرأة متحفظة جدًا، تعمل شُرطية، أو للتحديد أكثر هي مُحققة، وذكيّة.

    ومريضة بأحد أنواع الوسواس القهري (OCD) تحديدًا وسواسُ النظافة، أو رهابُ الجراثيم.. الأسماءُ كثيرة، والمعنى واحد. ما يجعلُها عُرضةً لسُخرية الآخرين، فتنعزل أكثر، وتركزُ على حياتِها العملية.

    أبدع الكاتب في تصوير شخّصيات الرواية، ورسم حيواتهم الخاصة جدًا. وعلى الرغم مِن أنه لا يوجد بطل رئيسي بعينه، ولكن أظن أن شخصيتي 'مينا' و 'فنسنت' هما الأبطال، وجاءا مزجهما بشكلٍ طبيعي، وغريب بطريقةٍ ما عن طريق علاقة الصداقة التي تشكّلت بلا توقع بينهما.

    رُبما أكثر ما أعجبني في رَسم الشخصيات، هو أنّ لا أحد فيهم مِثالي. إنّهم بشر. والبشر غير مثاليين.

    التوافُق، والعلاقة بين مينا، وفينسنت جاء من كونّهما يُشبهانِ أحدهما الآخر بشكلٍ ما..

    فكلاهما مُحرجِين اجتماعيًا، وكلاهما لديهِ هوسٍ ما، فـمينا تُعاني من رهاب الجراثيم من الدرجة الأولى، وفنسنت يعاني من متلازمة إسبرجر.

    وإن كُنا سَنتحدث عنِ الحبكة، فبالنسبة لي، لشخصٍ لا يقرأ في هذا النوع الكثير، جاءت مدروسة، وجيدة حقًا. لم أشعُر بأي تعرُجات فيها، أو أيُ عشوائية على الإطلاق. عُنصري الإثارة، والصدمة كانا مُلازمي لي طيلة فترة قراءتها.

    "كفيبيل ١٩٨٢" أو الجُزء الخاص بالماضي.

    حاولتُ طوال الرواية توقّع أي شيء، وكنتُ مع كل فصل أرسل توقُعي لصديقتي حتّى أني توقعت بشكلٍ ما أنّ "مينا" و"فنسنت" أخوة! :"

    على أيُ حال، كان التنقُل بينه، وبين الحاضر، جيدًا، وأحببتُ ربط العلاقة بينَ الاثنين.

    الجريمة.. أساس الرواية هُنا هو الجريمة، لذا تبدأ حكايتُنا بخدعة سحريّة لكن.. قاتلة.

    ومَن السَاحر الذي نَعرفه، ويَعرفُه الجميع، ويَستطيع فعل هذا..؟ لكن أتلك هي الإجابة؟

    سأترك لكم الجواب، في قراءة الرواية.

    وَتيرة السرد تظلُ ثابتة طوال الوقت، ثم فجأةً تجدُ نفسك تبدأ بالركض حتى تصلُ للنهاية.

    بطريقةٍ ما، لم أستطع مقاومة تدفق الحكاية، كنت أقرأ باهتمامٍ كبير في معرفة التالي.

    هكذا كنتُ أشعُر.

    وحين نَصل للنهاية، تنتهي الجريمة، لكن لا تنتهي الحكاية. لا يزال هُناك الكثير لنَعرفه، ما تزال هناك قصص غير مُنتهيه.

    أمّا بخصوص الترجمة، فقد كانت جيدة، وسلسة، وجعلتني أغوص أكثر في العَمل.

    عيب الرواية الوَحيد يكمُن في التنسيق بين الفقرات، والحوار بين الأشخاص، فقد أصابتني بعدم الراحة، وأحيانًا كثيرة، لم أعلم من يقول هذا، أو ذاك.

    قد توقعت مع بعض الأصدقاء، أن السبب هو حجم الرواية بالنسبة للورقي، فقد تتجاوز الألف صفحة.

    ولكن ماذا لو على الأقل غيّرنا التنسيق في النُسخة الإلكترونية، ألن يكون ذلك أفضل..؟

    سَأًنهي مراجعتي باقتباسٍ يُعبر عما أردتُ قوله، ولم أستطع التعَبير عنه..

    ❞ شعر أنه واحدٌ منهم. وكأنه يعيش في صفحات الكتاب. ❝

    #ترشيحات_سلحفاة_قراءة 🐢📚

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #ريفيو رواية : الصندوق

    * تأليف : كاميلا لاكبيرج / هنريك فكسيوس

    * الصفحات : ٧٤٢  ابجد

    * الترجمة  : هند عادل 

    * التصنيف  : ادب / جريمة

    * دار النشر :  العربى للنشر والتوزيع

    ⭐ بدا العمل بنبذة مختصرة عن الكاتبان... تاريخ ميلادهم ... وماذا كان يعملوا ( غير التأليف)... و اعمالهم الأدبية... والجوائز التى حصلوا عليهم  . 

    ⭐ الرواية استمتعت بها جدا وسعيد عندما عرفت ان لها جزء ثانى وثالث... ( مينا & فينسنت ) 

    ⭐ امرأة تجد نفسها داخل صندوق مغلق ولا تعرف كيف وصلت هناك ، هل تم خطفها ؟ هل هو صندوق السيوف ؟ ام انه صندوق ليس له علاقة بالسحر؟ 

    ⭐ بداية مثيرة شيقة غامضة خصوصا عندما نعرف ان المرأة تم قتلها داخل الصندوق وتبدأ الشرطة فى التحقيق ، تلجأ الشرطية مينا ديرابى إلى ساحر مشهور لكى يفك لغز تلك القضية ، فمن هو الساحر.... فينسنت فالدر.. 👇

    ⭐ فينسنت فالدر ساحر قارئ العقول يستخدم علم النفس وتأثيره الشخصى والحيل السرية لايهام الناس بقدرته على قراءه العقول كما أنه ماهر فى الحيل السحرية والتنويم المغناطيسي 

    ⭐ زادت الجثث وزادت الأحداث وزاد التشويق والإثارة واصبحت الشرطة لديها أكثر من قتيل وقتيلة ، ولا يعرفوا القاتل فكل قتيل تم قتلة بطريقة مختلفة عن الاخر . 

    ⭐الالغاز... الرواية محتاجة تركيز من القارئ ، التواريخ تتحول إلى أرقام ، والأرقام تتحول لحروف لتنتج عنه تواريخ حدوث الجريمة ، الجرائم الماضية وبالتالى القادمة... شئ غريب ، غامض ، مثير  . 

    ⭐ اخذت الجرائم طابع الخدع السحرية ، ولكن لايفكر المجرمين بعقلانية حين يتعلق الأمر بوسيلة القتل ، 

    ⭐  جاء ذكر المؤلف أثناء السرد لكيفية عمل الفريق الواحد وتوزيع الأدوار فى تحقيقات الشرطة وكيفية ادارة الاجتماعات داخل الغرف المغلقة ( جيد جدا) ، كل ظابط شرطة له مهمة معينة هو كفئ فيها و يلتزم به دون التدخل فى عمل الآخرين . 

    ⭐ استراحة أعطاها لنا المؤلفان من البحث عن القاتل ومعرفة من القتيل / القتيلة ، فقد تم سرد الحالة الإجتماعية للساحر فينسنت فالدر و الزوجة والأولاد وتعاملهم كعائله وحياتهم اليومية ، كما شاركنا الشرطية مينا فى جلساتها من الإدمان وكيف تعانى من العزوبية ، وجوليا ورغبتها فى الأطفال ، فلم تكن الرواية جريمة فقط ولكن اجتماعية أيضا . 

    ⭐الرواية طويلة ٧٤٢ صفحة على ابجد ، تنقسم إلى ١٤٤ فصل صغير ، وبالرغم انى لا اميل إلى الروايات الطويلة الا ان السرد والحبكة جعلوا الرواية شيقة مثيرة اصريت إلى تكملتها لمعرفة القاتل وتفاصيل الجريم وكيف كانت التحقيقات . 

    ✴️اقتباس  : عندما لايعتمد الشخص على قدراته الشخصية فى حياته ويطلب مساعده الآخرين فهو يسمح لهم بالتدخل فى حياته . 

    💥 شخصيات الرواية  : جميع شخصيات الرواية ادورهم مهمة جدا ، فهم يعملوا كفريق تحقيقات واحد . 

    💠 اسم العمل والغلاف. جاءوا مناسبين جدا لما تحتوية الرواية  

    💠 النهاية : جاءت النهاية طويلة كان ممكن اختصارها ، فشلت فى معرفة القاتل الحقيقى ( الحقيقى) ولكنى توقعت شخصا اخر . 

    ✳️ لا اعرف هل تم تحويل الرواية إلى فيلم ام لا ، ولكنى ارشحها ان تكون فيلم سينمائي ناجح جدا . 

    💠السرد : جاء السرد بالفصحى سلسا شيق يجعل القارئ متحف لمعرفة أحداث الرواية ونهايتها. 

    💠 الترجمة : لم أجد اى مشاكل فى الترجمة ( ٤/٥) 

    🌸  ملاحظات :

    ١)  الحوار : لم يعجبنى طريقة كتابة الحوار ، فأنا اميل إلى كتابة ال س و ج من بداية السطر ، وهنا اعرف من السائل ومن اللى يجيب ، ولكن فى رواية الصندوق كان السؤال والجواب فى نفس السطر وأحيانا أكثر من سؤال وجواب فى نفس السطر وبالتالى لم أعرف من اللى بيسال ومن بيحاوب. ( هذا من وجهه نظرى) 

    ٢) الرواية بها عدد من الفصول كان من الممكن تجنبهم وهذا جعل الرواية بها تطويل.. مثل حكاية الكلب بوس اللى اخد اكتر من ثلاث فصول.. وفصول كثيرة من حياة فينسنت . 

    ✴️ الرواية رائعة ارشحها لأعضاء الجروب 

    #ريفيوهات_نادر_رضا

    #حصاد_عام_٢٠٢٤_يوليو

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_أبجد

    اسم العمل:- الصندوق

    اسم المؤلف :-كاميلا لاكبيرغ، هنريك فكسيوس

    دار النشر:- العربي

    التقييم :-⭐⭐⭐⭐

    تبدأ احداث الرواية بتوفا الأم الثلاثينية التي تتمنى انقضاء وقت العمل سريعا للذهاب لأصطحاب ابنها وكل دنياها من الروضة، بعد انفصال الأب عنها ليس أسفا ولا معيرا أدنى اهتمام بإبنه.

    ينقضي الوقت وتذهب الأم الي محطة المترو واثناء صعود الدرج تشعر بالدوار ويغمى عليها لتستيقظ وتجد نفسها داخل صندوق خشبي بالكاد يكفيها ومجردة من ملابسها كلها سوى الملابس الداخلية وفي اثناء استيعابها لما حدث لها واوصلها لهنا تتفاجأ بسيف يدخل من احدي فتحات الصندوق يخترق فخذها متخذ جسدها معبرا له للخروج! وسط ذهولها والألم الرهيب تفاجأ بأخر يخترق ظهرها يريد العبور كصاحبه!

    اجتمع خمسة افراد من الشرطة اجتمعوا للتحقيق والبحث عن القاتل، تضع الظروف فينست في طريقهم ليواصل معهم التحقيقات بذكاءه وبراعته في قراءة العقول وملاحظته لدقائق وخفايا الأمور.

    تمر الايام وتأتي الجرائم اشد بشاعة من سابقتها وتتوالي التحقيقات والمفاجأت وبجانب هذة الأجواء الخاطفة للأنفاس نتعرف على حياة فريق التحقيق عن قرب اصدقائهم اهلهم وذويهم طباعهم، نتأرجح بين الاحتمالات هل هذا القاتل؟ لا بل تلك ولكن ماذا عن ..إنه حتما الفاعل.

    للحقيقة لم انجح في اي من تخميناتي ولكني اقتربت في أخرها.

    إنها الصفحات الاخيرة في الرواية،تشتد وتيرة الاحداث تتسارع دقات قلبي المشهد يتجسد أمام عيني وأخاف رغم علمي بأن النهاية لابد أن تنتهي بحدث معين مهما اختلفت الطرق ولكن براعة الوصف والسرد أدخلتني بين السطور في عالمهم فانحبست انفاسي ترقبا وتمنيت نجاتي.

    💥اقتباسات:-

    - ما لا يدركه معظم الناس هو أن أفضل طريقة للحفاظ على العقل سليما هو تعريضه لأشياء مختلفة باستمرار.

    لكنهم مع ذلك يواصلون ممارسة الأمور نفسها طوال حياتهم.

    - لو أنها تعلمت اي شيء من جلسات التعافي، فهو أن الحياة تتكون من بضع خطوات إلي الأمام ثم التعثر قليلا للخلف. كل من يعتقد غير ذلك سيخيب أمله حتما.

    💥 رأيي في الرواية:-

    -الترجمة رائعة لا تعليق عليها.

    -اعجبني تسليط الضوء على حياة مريض التوحد ومريض الوسواس القهري و معاناتهم وكيفية تأقلمهم مع المجتمع.

    -لم يعجبني كبر حجم الرواية شعرت بالملل في المنتصف من إطالة الأحداث والاستفاضة في وصف بعض المشاهد المخلة ولم أجد فائدة من ذكرها!

    -لم يذكر في الرواية السر وراء اهتمام مينا بالفتاة ناتالي؟ هل هي ابنتها ام اختها الصغرى ام ماذا؟!

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    #مسابقة_الجريمة_ليست_كاملة_مع_ابجد

    الصندوق

    كاميلا ليكبرج

    انا من عشاق العربي كدار نشر

    دائما خياري الاول حين ابحث عن ترجمات

    ولكنني لست من هواة ادب الجريمه رغم ارتباطي به في الطفوله مع رجل المستحيل والمغامرون الخمسه والثلاثه والثلاثه عشر وكل المغامرون

    اظن انني وضعت ادب الجريمه داخل هذا الصندوق رغم محاولات الخروج منه

    لكن جاء الصندوق حرفيا ليخرجني من هذا التصنيف ولاعشق ادب الجريمه الحقيقي

    بداخل حياه كل منا صناديق عده أو ربما مكعب من مكعبات الايروبكس التي تشكل حياته

    اللعبه بأكملها داخل العقل هل تعشق مشاهده برامج السحر وتربيته على ديفيد كوبر فيلد الساحر العظيم ورفاقه اقرا هذه الروايه

    هل قرات عن التنويم المغناطيسي والاعيبه وعن قارئ العقول الشهير

    ستجد فينيست شخصية متكامله الأركان الطفل الذكي الذي تسبب في كارثه في الطفوله وعلى الجميع أن يدفع الثمن

    فينيست الزوج الذي ضحى بشريكه مثاليه لانه يرغب في الحياه بحريه خارج نطاق المسرح

    تعلمت من الروايه أن أحب المتاح وان أرى جمال كل شخص حتى مع عيوبه

    منذ البدايه مع اول جريمه قتل اخذتني الكاتبه في رحله تعاطف مع الضحايا تجعلني انتظر لحظه الوصول إلى القاتل

    لو أن الرومانسيه لا تعني قصه حب بين مراهقين في بدايات الحياه فهذه القصه عن قاتل متسلسل تحمل كل الرومانسيه

    كيف نستعيد جزءا من ذاتنا من خلال المحبه حتى لو كان من خلال حيوان أليف مثل الكلب

    كيف نتشارك الحياه كزوج وزجه لنعبر معا على مواجهه صعبه مع تؤام ثلاثي

    كيف اساعد شخصا احبه مثل مينا لتتجاوز هواجسها وظنونها وتعيش بشكل شبه طبيعي مع هوس النظافه

    كيف اكون أبا للمراهقين فاغرس بداخلهم الثقه في ذاتهم وفي حياه مستقره واراقب أفعالهم بلا تدخل مرضي بل لمساعدتهم على تجاوز الصعاب

    احببت منزل فينيست جدا لمست بداخله روحا محبه وزوجه تبذل جهدها لتجاوز صعوبه عمل زوجها وصعوبه التواصل معه حتى قبل أن يدرك فينيست هذه الحقيقه

    دوما الحياه ليست عادله والذكي من ينظر أمامه لا خلفه

    اعجبتني كل التفاصيل الصغيره في الروايه التي تجعلك تجمع الحكايه مثل قطعه بازل بمنتهى الجمال والسهوله

    ولكن تظل دوما مشدودا بخيط رفيع متشوق للنهايه التي تتمنى أن لاتصل إليها حتى لا تنتهي من هذه الحياة المتكامله بين يديك

    شكرا اسلام وهبان لهذه الفرصه الجميله وشكرا دار العربي لهذه الترجمات المميزه

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اسم الرواية: الصندوق

    اسم السلسلة: سلسلة مينا ديرابي وفينسنت فالدر

    الكاتب: كاميلا لاكبيرج وهنريك فكسيوس

    الدار: العربي

    الدولة: السويد

    نوع الرواية: بوليسية جرائم قتل وغموض

    التقييم: ⭐️⭐️⭐️⭐️

    سنة النشر: 2024

    عدد الصفح: 480 صفحة

    نوع القراءة: Abjjad | أبجد

    تاريخ الانتهاء: 18/7/2024

    جرائم قتل مثيرة بأساليب خداعية سحرية مختلفة، فينسيت قارئ العقول العظيم ينضم لفريق التحقيق، لمحاولة الوصول للجاني، تكثر الجرائم اثنتان فثلاث وترتبط بفينسيت بطريقة مريبة تجعله موضح محتمل للاشتباه

    فما علاقته بالجرائم ؟ وهل سيصل إلي حل اللغز ؟

    لمن لا يعلم فدار العربي تحرص على ترجمة الكثير من الأعمال المختلفة من كل الدول، فكانت هذه المرة الأولى لقراءتي لأدب السويد عموماً ولن تكون الأخيرة

    حبكة مميزة وسرد لطيف وإن كان ممل في بعض الأحيان وبالأخص في بدايتها، الترجمة سلسة ولطيفة تخلو من التعقيدات والمصطلحات المركبة، تكمن مشكلة الرواية الوحيدة في حجمها الكبير، مما جعلها تتخذ وقتًا طويلًا لإنجازها وتخلفت بسبب ذلك عن القراءة الجماعية وعن المسابقة

    ولكن استمتعت بها جدًا جدًا جدًا على الرغم من تمكني من حرق نهايتها فقد استطعت معرفة القاتل ولكنني تفاجأت بكينونته في الرواية وطريقة تسلله لأحداثها..

    رواية ممتعة تحتاج إلي وقت لا بأس به وبال طويل إلى حد ما

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    روايه حلوه جدا ومحيره

    ولكن عند القيام بترجمتها للغه العربيه ... هند

    لما لم يتم حذف العبارات الخادشه للحياء واللقطات الأباحيه دون المساس بمضمون الروايه والحفاظ على معتقداتنا الأخلاقيه

    عند ترجمه الأفلام القديمه كان المبدع أنيس عبيد يتخطى كل ماهوا

    خارج

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    جرائم قتل تمت بطرق غريبة من عالم السحر المسرحي والبحث عن الرابط بينها و عن الفاعل.

    مينا محققة بوليسية تتعاون مع فينست قارئ الأفكار لحل اللغز .

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
1 2
المؤلف
كل المؤلفون