لاشين: الكتاب الرابع عشر - الزوهري - شيرين هنائي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

لاشين: الكتاب الرابع عشر - الزوهري

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

أنا.. لاشين. لا شك أنها الحقيقة الأهم التي يجب عليك استيعابها، إلى جانب كوني الأول، والأخير. ولتحمد الله على هذا. فالعالم لن يتحمل معرفة حقيقة ما مررت أنا به، ولا ما تسببت فيه، ولا ما أصبحت عليه. أي لاشين آخر لا يُعوَّل عليه، سواء كان من عائلة الدجَّال الأشهر في طنطا: الشيخ لاشين، أو كان من خارجها. أي لاشينٍ آخر عليه أن يتوارى حتى تنتهي الأزمة التي تسببتُ فيها عمدًا وبلا قصد. هل يستأهل الأمر أن أحكي؟ لم أُدرك ضرورة ذلك إلا مُتأخرًا، وكأنه لا زال بداخلي ما يشفق على البشر ومصيرهم لو ظلوا على جهلهم. وأحيانًا ما أرى أن الجهل نعمة، فلو أن رصاصة خرجت من مسدس لتصيبك بعد كسر من الثانية، فبماذا ستستفيد لو عرفت أنها انطلقت؟ لا وقت للفرار، ولا لصلاة أخيرة. لكنني سأحكي.. كفعلٍ بشريٍ أخير، ولأنني وعدت سهير زاهر، سأحكي.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.5 60 تقييم
289 مشاركة

اقتباسات من رواية لاشين: الكتاب الرابع عشر - الزوهري

من يومها، ولثلاثة وعشرين عامًا تالية، لم تطمئن سهير قَط إلى خروج شريف بمفرده.

مشاركة من أحمد مجدي إبراهيم
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية لاشين: الكتاب الرابع عشر - الزوهري

    61

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    اسم العمل : الزوهري

    اسم السلسلة : لاشين

    اسم المؤلف : شيرين هنائي

    عدد الصفحات : 194 على أبجد

    النوع الادبي : خيال_غموض

    اسم دار النشر : كتوبيا

    سنة النشر : 2024

    اللغة : فصحي مع قليل من الكلمات العامية

    التقييم : ⭐⭐⭐⭐⭐

    ✍️عندما قرأت الجزء الثالث عرفت أن الجزء الجديد يتكلم عن مهدي وكنت أود بشدة أن أقرأه ولكن قولت لنفسي إقرأي السلسلة بالترتيب أفضل ولكن عندما وجدته في قائمة اسبوع كتوبيا لم أستطيع أن أقاوم وبدأت في قراءته.

    ✍️يروي لنا أيضا هذا الجزء لاشين وأنا أحب جدا عندما هو يروي الأحداث فيبدأ الجزء بشريف الذي كان يريد أصبح يعيش مع صديقه بعد انفصال والديه وأخذ موقف منهم لأنهم أخفوا عنه حقيقته ويتم الإيقاع به بسهولة وينجح مهدي في اختطافه و أخذه إلى مملكة ديهيا وذهاب لاشين وأسامة إليه لأخذه وكل هذا من خلال عرض شيق وجذاب جدا تجعلك لا تستطيع ترك العمل ورغبة في معرفة المزيد.

    ✍️❞ ألم أقل لك أن الأزمة طاحنة؟ الكل يكلم نفسه. الألف جنيه لم تعد تشتري حفاضات أطفال حتى. ❝

    أعجبني جدا إشارة الكاتبة إلى الازمة الاقتصادية التي نمر بها.

    🍃اللغة : فصحى سلسة بدون تكلف أو تعقيد.

    🍃الحبكة : مترابطة الأحداث ومحكمة جدا وتكون فيها مفاجآت وينكشف غموض أحداث.

    🍃رأيي في العمل : وقعت في حب السلسلة وتعلقت بها وانتهي الأمر وأحببت هذا الجزء جدا وهو المفضل لي مع الجزء الثالث فبعد أن كنت حزينة لأن سلسلة الإستغاثة الأخيرة ستكون ثلاثة أجزاء تصالحني الكاتبة بهذا الجزء.

    🍃أرشح العمل لمحبي الخيال و الغموض و الإثارة والتشويق ولمن يخشي قراءته ظنًا منه أن العمل مرعب ومخيف.

    🍃بعض الإقتباسات التي أعجبتني :

    🌻❞ ولهذا اتصلت بك. أنت الوحيد الذي لن يلومني. ❝

    🌻❞ - لا تحمل همَّ ما لا تقدر على تغييره يا بُني. ❝

    🌻❞ الناس لا يعذرون ولا يقبلون أعذارًا مهما كنت صادقًا نادمًا. ❝

    🌻❞ ‫ لا يسمو الإنسان فوق الماديَّة والضلال سوى بالحفاظ على ما بينه وبين الله، وبلا حاجة لعقاقير أو مخدرات أو طقوس خاصة يجريها ❝

    🌻❞ لكلٍ ما خُلِق له. تتآلف الأرواح وتتنافر بتقلُّبها وفورانها المستمر، لكن ما تلبث أن تعود صافية دون كَدَر. الوقت يا بني.. الوقت هو الداء والدواء. ❝

    🌻❞ الحب والحزن وجها الحياة، وكي تتأكد من صدق محبتك، يجب أن تختبر المرارة والحلاوة. لكن خُلِق الإنسان جزوعًا. أشهُر الأسى لن تعادل سنوات الفرح. ❝

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    مراجعة الكاتب الرابع عشر من سلسلة لاشين يحتوي على حرق ⚠️⚠️⚠️

    *حبيت كثرة الشخصيات بذات ظهور شخصيات انذكرو في الكتب الاوله مثل كاهنة الاوراس و الشيخ طاهر وذ الرمح

    *نظام الكتابه اقصد مجموعة قصص تتجمع و تتفرع بسلاسه فا عندنا تقريبن ثلاث قصص لاشين - اسامه - شريف

    *ونجي لشريف حبيت التطور في شخصيته ومتحمس وش راح يسوي بي الكاتب الجاية أو المواسم القادهم بذات انه حصل على كتاب جده

    * ممكلة ديهيا التحصين و البناء لها خرافي بس توقعة ان نهايتها راح تكون حرب مفتوحه مثل الي صار مع شيطان الرعب

    *عدم استغلال كل الشخصيات مثل قدرة رجاء على الولوج للاحلام الي توضحت في الكتاب العاشر كان بي كل اختصار تقدر رجاء توصل رساله الى شريف انهم راح يجون ينقذونه و برضو مهاب قدرته على الاقناع كان يقدر اسامه يستخدمها عشان يدخل هو ومهاب بذات ان عنده خبره ولو كانت بسيطه

    *عدم ضهور مشموش 🐈مع ذكره هاذ سلبيه كبيره بنسبه لي 🤣🤣

    *جبر وذل رمح لو ما توضح ان بينهم اتفاق من البداية كان ممكن يكون التوست افضل بكثر لاني توقعت من البداية خيانة ذل رمح مقابل دم مراد الصلحين شريف

    * الشيخ طاهر و توضيح انها كان الشيخ زاهر شيء الصراحه ما توقعته ابد مع أنها ضهر في الكتاب العاشر بس ما توقعت انه يكون نفسه الشيخ طاهر

    * ونقطه سلبية كبيره الخوف من قت/ل الشخصيات يعني شخصيات نجت بطريقة غير مطقية احسبو معاي (جبر -ذل رمح - ديهيا - مهدي وزوجته) دام عندك فرصه تتخلصين من شخصيات تخلصي لان هاذ يقتل عندي الحماس و التوتر لاني عارف محد راح يمو/ت

    التقيم الاخير ٩/١٠

    ملاحظة اتمنا كذه خلصنا ارك عائلة سهير ونبدأ بي ارك جديد مثل عائلة مهاب او ماضي لاشيء أو ارك يخص مهدي لاني اشوف اننا طولنا مع سهير ابي اشوف شيء زي الكتاب السادس الحادي عشر بعيد سهير و اسامه لاني مليت من شخصياتهم ابي شيء جديد

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اسم الرواية : لاشين (الزوهري)

    إسم الكاتبة : شيرين هنائي

    دار النشر : دار كتوبيا

    عدد الصفحات :196 على أبجد

    نبذة عن عالم لاشين : أنا.. لاشين.

    لا شك أنها الحقيقة الأهم التي يجب عليك استيعابها، إلى جانب كوني الأول، والأخير. ولتحمد الله على هذا. فالعالم لن يتحمل معرفة حقيقة ما مررت أنا به، ولا ما تسببت فيه، ولا ما أصبحت عليه.

    أي لاشين آخر لا يُعوَّل عليه، سواء كان من عائلة الدجَّال الأشهر في طنطا: الشيخ لاشين، أو كان من خارجها. أي لاشينٍ آخر عليه أن يتوارى حتى تنتهي الأزمة التي تسببتُ فيها عمدًا وبلا قصد.هل يستأهل الأمر أن أحكي؟ لم أُدرك ضرورة ذلك إلا مُتأخرًا، وكأنه لا زال بداخلي ما يشفق على البشر ومصيرهم لو ظلوا على جهلهم. وأحيانًا ما أرى أن الجهل نعمة، فلو أن رصاصة خرجت من مسدس لتصيبك بعد كسر من الثانية، فبماذا ستستفيد لو عرفت أنها انطلقت؟ لا وقت للفرار، ولا لصلاة أخيرة.

    لكنني سأحكي.. كفعلٍ بشريٍ أخير، ولأنني وعدت سهير زاهر، سأحكي.

    في هذا الجزء نتعرف على ما حدث لشريف الصاوي بعد أحداث الجزء العاشر وبعد نهاية الجزء الثالث عشر والانتظار لمعرفة ما تورط فيه شريف لنجد أنفسنا أمام مؤامرة من جبر الشيطان المفضل برغم من إنه شرير ولكن في شيء مفضل في طريقته ،الجزء اداني جرعة مكثفة من التشويق والرعب في وصف الشياطين و الأحداث ، أسامة صعبان عليا جدا هو وسهير واتمنى الدنيا بينهم تتحسن لإنهم محتاجين بعض ونفسي بعد إللي شافه أسامة يؤمن بكل إللي بتمر بيه عيلته ويدمج علمه مع علم سهير وشريف هيبقوا قوة لا يستهان بها بجد ، أخيرا بقا أنا كنت طول ما أنا بقرأ بقرأ جبر ومهدي بصوت شخصياتهم في بعد منتصف الليل بجد صوت جبر معلق معايا جدا ،في انتظار العدد الجديد بعد نهاية مفتوحة أخرى بتوعدنا بإعداد قادمة مشوقة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    في الكتاب الرابع عشر نستكمل ما حدث لشريف بعد نهاية الأحداث فى الكتاب العاشر - يجب قرائته بكل تأكيد - بانفراط عِقد عائلة سهير وأسامة.

    شريف الزوهري يتعرض لمؤامرة ما من قِبل جبر وذا الرمح بالاتفاق مع ديهيا كاهنة الأوراس. الكتاب يعود بنا الى عالم مملكة ديهيا الذي سبق وزرناه مع لاشين فى الكتاب الثالث.

    أسامة ولاشين يجدان نفسيهما - رغماً عنهم - فى حاجة الى التعاون والاتحاد لانقاذ شريف.

    مغامرة مثيرة مليئة بالكثير من الأحداث الصاخبة بدءاً من النصف الثاني من الكتاب تحديداً.

    انت تجد نفسك غارق فى صراع على السيطرة والتمكن من عوالم الجن والشياطين والنورايين والرغبة الأثيرة فى اخضاع وتطويع الاخر لحساب أطراف الصراع الذين يمثلون الصراع الأبدي بين الخير والشر.

    الكاتبة قدمت نهاية مفتوحة لم يحسم فيها الصراع بشكل واضح ، فهو صراع ابدي بطبيعة الحال.

    فى رأيي الشخصي هذا الكتاب يمثل عودة الى جوهر ومضمون سلسلة لاشين الذي جذب القراء منذ بدء ظهورها. كنت اتمنى ان تطول الاحداث نوعاً ما كونها كانت سريعة بعض الشىء لكن اعتقد ان هذا يمكن تبريره بان هناك العديد والعديد من الصراعات والأحداث التى ستغطيها السلسلة مستقبلاً حتى يظل القارىء متعطشاً للمزيد.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    عودة قوية للقصة الأساسية بعد الكتاب العاشر 'نوم العصاري' يتوسع فيها صراع لاشين وجبر ليتطور الى صراع أكبر وأعمق يضع في كفتيه جميع أبطال السلسلة.

    في هذا العدد لاحظت أن سهير بدأت في التراجع للصفوف الخلفية ولكن تتقدم أسرتها لتحتل مساحة أكبر، خصوصا شريف الذي حاز على مكانة أعتقد ستزداد وتتوسع مساحة شخصيته في الأعداد القادمة، وهذا، في رأيي، يعبر عن الاتجاه العام الذي بدأ يتشكل للسلسلة، ففي الأعداد السابقة كانت هناك احتمالات عدة لطابع السلسلة كرعب رومانسي (مثلث لاشين/ أسامة/ سهير) وهو لم يكن ليمنح السلسلة الوقود الكافي للاستمرارية بدون مط وتطويل. أو قصص منفصلة بسياق متصل (الضفدع، نادي الصلعاوات...) وهذا لا يحافظ على شغف القارئ بالمتابعة أولا بأول ما دام كل عدد قائم بذاته بلا تطور يذكر في السياق الأساسي. أو ملحمة رعب بنمط الفانتازيا تعطي مساحة ابداعية لصراعات ومؤامرات، وبناء مركب للشخصيات، وهذا هو الاتجاه الذي أرجوه لسلسلة لاشين.

    أرجو إن المبدعة شيرين هنائي تبهرنا بكسر سقف التوقعات في العدد الخامس عشر، ولا تتركنا نلهث لمدة عددين أو ثلاثة مرة أخرى

    محمد متولي

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    العودة المنتظرة بشدة لمسار السلسلة صدمتني

    عدد منتظر بشدة من محبين لاشين بعد عددين اعتبرانهم خروج عن المسار

    اولا نقطة و ده من ساعة الإعلان عن صدور العمل و انا زعلان جدا من الغلاف الغلاف ضعيف و سئ و اللون الابيض و درجه من الرمادي طاغين عليه و مش عشان اسمه الزهري يبقي الغلاف ابيض في عناصر في العدد تتطلع غلاف افضل بكتير من الغلاف اللي اتاخد فيه الطريق السهل في التصميم .

    النص الأول من العدد رغم بطئ سير الأحداث فيه إلا أنه جيد جدا

    النص الثاني من العمل و المفروض اني أطلع منه حاسس اني بجري من سرعة الأحداث و ده لأني كان في أحداث بتحصل بالتوازي من أكثر من شخص للأسف بالنسبالي حسيت انه مربك و كان ممكن يكتب بطريقه افضل من كده بكتير و ده مجرد راي الشخصي

    مشاركه اسامه في العدد في راي ليس لها محل من الاعراب و كان الافضل عدم وجوده

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الجزء ده فاجأني كان احداثه غير متوقعه بالنسبه لي ماتوقعتش كل الأحداث دي خصوصا بعد عددين من احداث مختلفه حسيت ان ده عوده قويه للأحداث و نقطه تغير في السلسله 🔥خصوصا انه جمع كل الأبطال تقريبا و انكشفت في اسرار غير متوقعه ده غير التغيرات الي حصلت لبعض أبطال سلسلتنا و مسار حياتهم

    أنا استمتعت بالجزء ده جدا و كنت متعجله في القراءه عايزه اعرف ايه الي هايحصل 😂🫶 و حبيت التعاون الي حصل و واضح ان جبر بقي من الشخصيات الاساسيه الي معانا و الي ليه بصمه و روح في اي كتاب من السلسله 🤣

    في انتظار الجزء القادم بعد كميه التغيرات الي حصلت دي 🙌

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    لاشين

    الزوهري

    الكتاب الرابع عشر

    "تتآلف الارواح و تتنافر بتقلبها و فورانها المستمر لكن ما تلبث ان تعود صافيه دون كدر الوقت يا بني الوقت هو الداء و الدواء"

    من اجمل الاعداد اللي قرأتها و استمتعت بيها علي الرغم من دور لاشين الصغير لكن الكاتبه نجحت في ان كل عدد حتي لو مش هوه البطل بيبقي عدد قوي و ناجح و شايفه ان اسامه بدأ يشد حيله اهو 😂 و مفاجأه حلوه ب ظهور ديهيا تاني مغامره مثيره و اسلوب مشوق كالعاده و غلاف جديد

    تقييمي ٤ونص/٥

    و في انتظار العدد القادم ان شاءالله

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    عودة حميده لأعداد لاشين بعد عددين من وجهة نظري كانوا اقل من المتوقع بالنسبة لي.. لكن هذا العدد كان جيد واحداثه قد بدأت بتسلسل بطئ قليلا لكن انطلق بعد ذلك تطورات واحداث قويه. اتطلع للعدد القادم كثيرا لمعرفة ماحدث بعد ذلك.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    برافو جدا

    شيرين هنائي تتفوق على نفسها

    كل عدد أحلى من الل قبله واحلى من الل بعده

    كل عدد قصة جديدة ممتعه وحبكه ممتازة وأفكار مختلفه

    ممتنه لوجود لاشين وفخورة بيكى جدا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون