تالفيلا: العصفورة الحمراء 2 > مراجعات رواية تالفيلا: العصفورة الحمراء 2

مراجعات رواية تالفيلا: العصفورة الحمراء 2

ماذا كان رأي القرّاء برواية تالفيلا: العصفورة الحمراء 2؟ اقرأ مراجعات الرواية أو أضف مراجعتك الخاصة.

تالفيلا: العصفورة الحمراء 2 - أماني الصغير
تحميل الكتاب

تالفيلا: العصفورة الحمراء 2

تأليف (تأليف) 4.9
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم



مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    حين ينتهى الحال بك فى أرض جديدة ، وما أن تتلمس خطواتك الحذرة بها ، تجد ما يدفعك دفعا إلى خضم معركة لا قبل لك بها ، ف إما الفرار أو الاستمرار ، و الفيصل هو حجم ايمانك بالدور الذى ألقى على كاهلك. وأنك وحدك القادر على انقاذ تلك الأرض ، خاصة وقد أصبح بها أناس ملأوا حياتك وقلبك وصاروا جزءا لا يتجزأ منهما.

    هذا ماصارت إليه رحلة بينارو (العصفورة الحمراء) بعد وصولها إلى أرض أيشوريا وانخراطها فى تلك المعركة بين أيشوريا وأوچان حول أقليم تالڤيلا ، الاقليم الكنز الذى تكاثرت الاطماع فيه وإن اختلفت الأغراض والدوافع. لتأخذنا الرحلة إلى حقيقة لا غبار عليها ، أن الفتيل الأول للنزال لآبد وأن يكون ذلك القائد الطامع فى أرض غيره ، غير العابئ بحجم التضحيات التى تشهدها تلك الأرض التى قصدها ولا برجالات جيشه وجنوده الذين القى بهم فى تلك الحرب الضروس دون ذنب. المهم أن يحقق أهدافه واطماعه وانتصاراته.

    أخذتنى د. أمانى الصغير وكعادتها فى رحلة شيقة كسابقتها ، رحلة بها قدر من المفاجأت والأحداث المتواترة السريعة لا حصر له ، وأبهرتنى كعادتها بلغتها العربية الرصينة التى أضافت على هذا العمل الخيالي مسحة أسطورية ساحرة وكأنك تقرأ قصة من قصص ألف ليلة وليلة أو احدى الأساطير الإغريقية القديمة.

    و كعادتك يا أمانى ، بالوصف الدقيق استطعت أن تخطفى انفاسي خاصة فى المعركة التى خاضها چاكيروس ضد ديمونهيل ، لصفحات كثيرة لا أعرف عددها ظللت أتابع المعركة بخوف وقلق ، وكلما شعرت باقتراب النهاية ، فاجئتني بما يحول مسارها تماما ، وحتى انتهت الرواية وجدتنى الهث من فرط التشويق والاثارة والمفاجأة.. منتظرة وبشغف الجزء الثالث من هذا العمل الرائع ومعرفة مصير كل من بينارو وچاكيروس.

    كل التوفيق لكِ فى كل ماهو قادم لإنكِ بموهبتك ولغتك وخيالك تستحقينه وأكثر

    أمنية عز الدين

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    نستكمل رحلة بينارو فى ارض أيشوريا حيث وجدت نفسها فى خضم صراع عنيف ومسئولية تقع عليها بشكل أكبر من عاتقها.

    على عكس الجزء الاول حيث كانت الاحداث صاخبة طيلة الوقت ، هنا نجد هدوء فى الايقاع وغلبة الطابع الدرامي على الحركي. بينارو تتكشف أمامها امور واسرار عديدة عن تاريخ أيشوريا تجعلها فى خضم مأرق كبير عليها مواجهته.

    فى الجزء الثاني اتضح اكثر مضمون الفانتازيا. انت مختلف اذن امامك امران. اما ان تكون حليفي او تصير عدوي. اسقاط جميل على وضعنا البائس الذي لا يقبل اختلاف الأراء ومطلوب منك دائماً ان تكون اِمعه وتنضم للقطيع حتى تنال الرضا وترفل فى النعيم !. غير هذا فهى الحرب القذرة التي لا مكان للشرف فيها وحيث خلط الأوراق جاهز لقلب المائدة على رأسك !.

    نقطة اخرى اثارتها الرواية هى السعي الأعمى وراء القوة المطلقة والسيطرة التامة ولو على حساب الشعوب البريئة.

    كل نقاط التميز التى أشرت اليها فى الجزء الأول حافظت عليها الكاتبة رغم هدوء الإيقاع كما ذكرت سابقاً.

    الربع الأخير من الرواية اشتعلت فيه الأمور واصبحت الاثارة سيد الموقف حتى وصولنا الى نهايتها عند نقطة مصيرية ستتكشف نتائجها فى الجزء الثالث والأخير المنتظر صدوره قريباً ان شاء الله.

    فى الختام هذه الفانتازيا من أجمل ما قرأت فى الفترات الأخيرة فى هذا النوع من الأدب على المستوى المحلي ، واتوقع لها أن تكون من أفضل قراءاتي على مستوى السنة وارشحها بكل تأكيد لمحبي الفانتازيا.

    الى اللقاء مع مراجعة الجزء الثالث فور صدوره ان شاء الله.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية تالفيلا

    الجزء الثاني لرواية "بينارو - العصفورة الحمراء"

    والتي أعجبتني جداً لدرجة أنني تواصلت مع الكاتبة لكي تساعدني بالحصول على الجزء الثاني!

    القصة باختصار عن تلك الفتاة المختلفة التي وجدت نفسها فجأة تسقط في عالم غريب عنها وتكتشف في نفسها قوة خاصة تستطيع من خلالها تدمير أعدائها!

    الجزء الأول كان مقدمة وتقديم للشخصيات مع وجود - رغم سرعة الأحداث - بعض الرومانسية والهدوء! أما الجزء الثاني ففيه الكثير من المؤامرات والمعارك والمفاجآت!

    الرواية تُروى عن طريق الراوي العليم والذي استخدمته الكاتبة بمهارة ليقفز بين الغرف المغلقة وينقل لنا الحوارات بين أطراف الصراع وشخصيات الرواية المختلفة!

    حبكة الرواية وتتابع الأحداث مضبوطة على الميزان وما زلت غير قادر على تصديق أن هذه هي رواية الكاتبة الأولى - وأظن أن روايتها هذه سيتم مقارنتها بأعمالها القادمة وهو اختبار صعب - ولكنني واثق في هذا القلم وما سيكتبه لنا :)

    انتهى الجزء الثاني وما زالت القصة لم تنتهي مع وعد بجزء ثالث يحل ألغاز القصة ويفك أحجياتها!

    رواية جميلة جداً الصراحة!

    اقتباسات

    "في قاموس الحروب لا يوجد أبرياء، كل من لا ينتمي إليك فهو عدوك"

    #فريديات

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    ولا زالت للخيال بقية تروى ..

    وللصراع .. جولة أخري ..

    بتلك الكلمات تنتهي الرواية، رحلة في عوالم الخيال، تأخذنا الرواية لنكمل الرحلة مع العصفورة الحمراء، كاشفة لنا عن تفسير لمبهمات في الجزء الأول، مع ظهور شخصيات جديدة تثري الرواية، في الرواية يصادفك من يضحي بكل شيء من أجل المبادئ، ومن يضحي بشعبه من أجل الملك

    اللغة عربية فصحي مع قوة في وضع الكلمات في أماكن تحدث رنينًا أثناء القراءة، وما زالت الحبكة الدرامية في علو مع عامل التشويق والمفاجأة، السرد موافق للحدث دون اطناب أو تقصير، الشخصيات مبنية بعناية جدًا .

    من أراد أن يعيش مغامرة شيقة جدًا فعليه بتلك الرواية ، لكن قبلها فليقرأ الجزء الأول ( بينارو) ، وفي انتظار الجزء الثالث .

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
1