لذا يمكن القول إن مناخ النصف الثاني من القرن التاسع عشر قد مهَّد للمشهد الفني الأكثر ثراءً في بدايات القرن العشرين بدأت فنون الأداء تعرف شكلًا أكثر احترافية وتنظيمًا اقتصاديًا مع نشأة الفرق المسرحية والغنائية، وتأسيس الصالات المتخصصة والمتنوعة في ما تقدم من عروض، وترافق ذلك مع سعي الانجليز بعد فرض الحماية على مصر لفصل المجال الفني عن الديني، أي حصر النشاط الفني وتنظيمه، خصوصًا الرقص، في إطار الصالات
كل دا كان ليه: سردية نقدية عن الأغنية والصدارة > اقتباسات من كتاب كل دا كان ليه: سردية نقدية عن الأغنية والصدارة > اقتباس
مشاركة من إبراهيم عادل
، من كتاب