جهرا : ورد الحكاوي - إيمان الدواخلي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

جهرا : ورد الحكاوي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

ولمَّا كان القانون هناك -في كهف الظلمة المتواري بفدفد حلوان، المُتنائي عن أقصى أرباِض عمران الإنس- أن عفريت النار لا يموت على يد بشر،إلا وتُهُّب زوجه، العفريتة النارية الجنَّية للانتقام لهمن«حقراء الطين»، كما يطلق ِشرار العفاريت على بني البشر.. فلهذا نروي عددنا الثاني من السلسلة، بادئين من نفس البيت الذي ظننا أنَّا تركناه مع نهاية سعيدة، وقد تزوج فتى الرواية الطَموح من فتاتها النقية، واغتنى التاجر الذي أفلسه التكاسل، فما عاد به من الكسل إلا حنين يراوده وقت ازدحام العمل.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.3 3 تقييم
26 مشاركة

اقتباسات من رواية جهرا : ورد الحكاوي

❞ ففي الحياة ما ليس لهم، نحمله نحن في سِننا هذي، وهو علينا أخف وأسهل.. وفي الحياة ما ليس لنا، فيحمله الكهول، وحمله عليهم أخفَّ وأيسر. ❝

مشاركة من Mohamed Farid
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية جهرا : ورد الحكاوي

    3

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    جهرا

    الجزء الثاني من "ورد الحكاوي" والكاتبة إيمان الدواخلي! وقد أعجبني الجزء الأول فاللغة الفصحى القديمة سرداً وحواراً - والتي وبسلالسة كلماتها وجودة تعبيراتها وببعض الغلو و السجع جعلتها تخرج علينا وكأنها جاءت من زمان غير الزمان فعكست منطوق زمن فات!

    القصة هذه المرة عن الجنية جهرا والتي جاءت إلى دنيا الإنس لتنتقم ممن قتل زوجها لتكتشف أن زوجها كان قاتلاً مارقاً فماذا سيحدث لها؟ وماذا عن أبطالنا مزاهر ومعروف وأبو الخوالد؟

    لم أشعر بارتباط وثيق بين هذا الجزء والجزء الأول - وهو شيء جيد - فالقصة هنا ومع أنها تستكمل الجزء الأول ولكنها لا تعتمد عليه!

    للأسف النهاية في هذا الجزء أيضاً ليست كما توقعت - سريعة - ولم تشفِ غليلي وتركتني مغتاظاً!

    لا أدري لماذا تريد الكاتبة كل مرة أن تخسر نجمة بسبب نهاية قصتها!

    اقتباسات

    "هكذا الزوجات، ينشغلن بالأزواج فينسين الآباء نيام"

    "وأما النساء فلا يحتجن سوى أن يتلاقين مرة، فإما الألفة وكأن عمراً من المودة جرى في جلسة، وإما النفور والاسترابة كأن ألف قصة خبث خيّبت الرجاء"

    "في الحياة ما ليس لهم، نحمله نحن في سنّنا هذي، وهو علينا أخف وأسهل .. وفي الحياة ما ليس لنا، فيحمله الكهول، وحمله عليهم أخف وأيسر"

    #فريديات

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4

    الكتاب الثاني من عالم ورد الحكاوي، مع بداية القراءة هتلاحظ إن الكاتبة بتدي نبذة بسيطة عن الجزء الأول بحيث القارئ يكون عارف الخطوط العريضة لحدوتة العدد الأول في حال مكانش قاريها، مع وضع في الاعتبار إن العدد التاني أحداثه مش معتمدة علي الأول خالص ممكن تقراه لوحده عادي .. السلسلة ليها طبع خاص تقدر تميزه لما تقرا اي عدد من الاتنين، مثلاً اللغة مكتوبة بدقة مناسبة لعصر الأحداث و فنفس الوقت فيها رشاقة متبانش إنها قديمة، الشخصيات كمان بارزة كل شخصية ليها بصمة واضحة سواء في طريقة التفكير او اسلوب الرد .. الأحداث في العدد ده وتيرتها سريعة و جذابة و هتلاقي نفسك بتتفاعل معاها، و مع حجم العدد الصغير ممكن تلاقي نفسك قريت نصها فجلسة واحدة .. لو عندي مشكلة فهتكون مع النهاية حسيت فيها استعجال شوية و مخدتش حقها و كمان فيه جزء شخصية لم تكمل سرده كنوع من التشويق و امتداد للعدد الثالث لكن كانت مستفزة ليا كقارئ لرغبتي فمعرفة ما حدث .. العدد حلو و الحدوتة جميلة و الكتاب مناسب لجو الصيف ممكن يتقري فطريقك للمصيف او علي الشط هيكون رفيق ملائم جداً

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق