الرواية اجمالية جيدة جدا
الكاتب ابدع من حيث بناء القصة بطريقة فريدة تختلف عن اي شيء قرأته من قبل ونجح في جعل الاحداث مترابطة وشيقة بدون ملل فكلما تعمقت اكثر في الفصول كلما ازداد الغموض والمفاجات
ولكن اعيب عليه شيئا واحدا وهو أنه بالرغم من طول الرواية الا أن بعض الاحداث كانت تحتاج لتفسير اكثر عمقا خاصة في الاحداث النهائية التي ظهر لبعضها تفسيرات سطحية بعض الشيء مما اثر علي الاستمتاع بالنهاية
كما ان النهاية وبالرغم من اعجابي بفكرة حلقة الزمن المغلقة الا انها تفتقد الي المنطقية او الا التفسير
فالمفترض ان كل شيء بدأ بعد اطلاق نموذج فريدة والمفترض ان العالم قبل ذلك كان يسير في مساره الطبيعي بدون تداخل الازمنه ولكن لو نظرنا مثلا لشخصية سارة سنري انها ولدت داخل الحلقة الزمنية المغلقة التي نشأت بعد ذلك
فكيف يكون هذا ممكنا وسارة كانت بالفعل موجوده هي وابيها المفترض في نفس الوقت قبل حدوث اي شيء فلو عدنا للنقطة التي بدأ عندها كل شيء لوجدنا انه من المفترض ان يكون لسارة اب وام اخرين
اشياء كهذه تتقلل من جودة القصة ولكن في النهاية هي قصة فريدة وفكرة مبتكرة وبناء جيد احيي الكاتب عليه

