عيون الحراس : سلسلة كون مواز 1 - عصام منصور
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

عيون الحراس : سلسلة كون مواز 1

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

أتخيل نفسي الفتاة القمرية ستيلا التي أحبت رشدي أباظة في فيلم رحلة إلى القمر، حتى أنها تترك عالمها من أجله، وترجع معه هو ومساعده إسماعيل ياسين إلى الأرض في الصاروخ الفضي، أو روز وهي تقفز في تارديس، كابينة الهاتف التي لم تكن سوى مركبة بين الأزمان والأمكنة يستخدمها دكتور هوو، لتبدأ مغامراتها عبر الزمن والكواكب، أو دولوريس في مسلسل عالم الغرب وهي تكشف حقيقتها الروبوتية، وعالمها المصطنع وحبيبها المزيف، أو د. سكَلي وهي تنقذ زميلها العميل مولدر في حلقات الملفات إكس من استحواذ الفضائيين الغامضين". ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ سنة مرت على رؤية فائزة للطبق الطائر وهو يختطف شقيقها فؤاد. سنة بدأت فيها الأرض تدخل كون موازي، وهبطت تلك المخلوقات ذات التكوين الآدمي في مصر، وأدخلت العالم كله إلى عصر جليدي صناعي. أضيف لغز جديد لألغاز مصر، يتعلق بماضيها الأطول من الزمن نفسه، لذا بدأت المقاومة من أرضها، وعرفت فائزة أن المحارب الذي أسس المقاومة قد سرق تكنولوجيا فضائية مذهلة، لم تتخيل يوما أن تستخدمها بنفسها، بل وأن تنضم للمقاومة ضد اتحاد العوالم الثلاثة عشر كله. ورغم اختطافه، ظل فؤاد على اتصال ما ورائي بها، وربما بسبب هذا الاتصال بالذات، تعين عليها هي والمقاومة مواجهة شر قديم، ربما هو السبب في المؤامرة التي أطاحت بالكوكب كله.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3.4 10 تقييم
100 مشاركة
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية عيون الحراس : سلسلة كون مواز 1

    11

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    2

    هل تعرف احساسك عندما تكون أمامك وجبة تبدو شهية من الخارج لكن عندما تتذوق وتأكل تجد ان الطبخة لم تنضج كفايةً ؟ ينقصها ملح ، بعض التوابل الخ. هذا هو حال الكتاب الأول ( عيون الحراس ) من سلسلة كون مواز التى تنتمي لأدب الخيال العلمي.

    على صعيد الخيال والفكرة المقدمة فلا مشكلة وتبدو الأمور واعدة جداً.

    المشكلة الكبرى فى التنفيذ. كيف ؟

    - الكاتب يتعامل مع القارىء على انه على خلفية مسبقة بفكرة السلسلة ومقدمات الأحداث التى أدت الى بدء المغامرة. فجأة تجد نفسك فى خضم أحداث ما بعد غزو الأرض وانتقالها الى عوالم موازية غريبة وأن هناك فريق مقاومة يدعى ( عيون الحراس ) يسعى لاسترجاع كوكبنا الى عالمه الأصلي !. هناك كم هائل من التفاصيل المهملة والمفقودة والتى على اساسها يستطيع القارىء فهم ما يدور حوله !.

    - على صعيد الشخصيات فحدث ولا حرج عن البناء غير المحكم لهم. هي شخصيات وجدت هكذا وفقط والقارىء هو المسئول عن فهم من هؤلاء وما هي خلفياتهم الخ.

    - على صعيد تسلسل الأحداث نجد ان كل شىء يحدث فجأة لأن الكاتب اراد هذا !. هذا يعود بالطبع لإهماله الشديد فى التفاصبل الضرورية كما ذكرت مسبقاً. كم مهول من الأحداث وأفكار الخيال العلمي تم حشرهم في كتاب واحد رغم اننا امام سلسلة مستمرة ، أي ان هناك متسع من الوقت والزمن كي يقدم الكاتب أفكاره على مهل ، ناهيك طبعاً عن كم الأسماء والمسميات التى صبها الكاتب صباً سواء للشخصيات او النظريات العلمية الخيالية الخ.

    - نقطة أخرى ان فريق المقاومة عند مواجهة أى حدث طارىء نجد انهم يمتلكون كل الأدوات التى تعينهم على المواجهة وكأنهم على علم مسبق بكل ما سيقابلهم رغم انهم يواجهون المجهول فى مواقف كثيرة !.

    - ختام الرواية جاء مبهم وغير ناضج على الاطلاق وتم ( سلقه ) اذا صح التعبير.

    ( عيون الحراس ) تحمل فكرة جيدة ، خيال لا بأس به لكن التنفيذ كان سيئاً جداً.

    اتمنى ان تتحسن الأحوال فى الكتاب الثاني.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون