المسافر صفر - الدقائق الثلاث الأخيرة قبل الكارثة > مراجعات رواية المسافر صفر - الدقائق الثلاث الأخيرة قبل الكارثة
مراجعات رواية المسافر صفر - الدقائق الثلاث الأخيرة قبل الكارثة
ماذا كان رأي القرّاء برواية المسافر صفر - الدقائق الثلاث الأخيرة قبل الكارثة؟ اقرأ مراجعات الرواية أو أضف مراجعتك الخاصة.
مراجعات
كن أول من يراجع الكتاب
-
Soha Seif
💥 أول مرة اقرأ رواية خيال علمي بالقوة والتشويق ده حقيقي الرواية في منتهى الجمال، الحبكة قوية والأحداث مترابطة، بجد الرواية شدتني من أول صفحة لأخر صفحة وبالرغم من انها رواية كبيرة بس مفيهاش ملل بالعكس كل تفاصيلها دقيقة، ممتعة، ومهمة جداً في أحداث الرواية.
💥 وعلى اد ما الرواية فيها شخصيات وتفاصيل كتير حقيقي مش عارفة ازاي كل الخيوط ترابطت بالشكل المحكم القوي ده في نهاية الرواية.
💥 ومن أكتر الحاجات اللي عجبتني في الرواية هي أن الكاتب قفل كل الخطوط والتفاصيل اللي اتفتحت عبر فصول الرواية .. إغفال بعض الكتاب لقفل الخطوط المفتوحة حاجة بتضايقني جدًا.. لكن في المسافر صفر كل التفاصيل المفتوحة اتقفلت صح وما فيش سؤال الا وكان ليه إجابة مرضية ودوافع قوية.
💥 بجد رواية مختلفة ومعمول فيها مجهود حلو اوووي 👏 أنصح بقراءتها 😍🔥
💥 بشكر الكاتب اللي خلانا نعيش حاجة بالجمال ده 👏😍
-
Galal Hegazy
الرواية اجمالية جيدة جدا
الكاتب ابدع من حيث بناء القصة بطريقة فريدة تختلف عن اي شيء قرأته من قبل ونجح في جعل الاحداث مترابطة وشيقة بدون ملل فكلما تعمقت اكثر في الفصول كلما ازداد الغموض والمفاجات
ولكن اعيب عليه شيئا واحدا وهو أنه بالرغم من طول الرواية الا أن بعض الاحداث كانت تحتاج لتفسير اكثر عمقا خاصة في الاحداث النهائية التي ظهر لبعضها تفسيرات سطحية بعض الشيء مما اثر علي الاستمتاع بالنهاية
كما ان النهاية وبالرغم من اعجابي بفكرة حلقة الزمن المغلقة الا انها تفتقد الي المنطقية او الا التفسير
فالمفترض ان كل شيء بدأ بعد اطلاق نموذج فريدة والمفترض ان العالم قبل ذلك كان يسير في مساره الطبيعي بدون تداخل الازمنه ولكن لو نظرنا مثلا لشخصية سارة سنري انها ولدت داخل الحلقة الزمنية المغلقة التي نشأت بعد ذلك
فكيف يكون هذا ممكنا وسارة كانت بالفعل موجوده هي وابيها المفترض في نفس الوقت قبل حدوث اي شيء فلو عدنا للنقطة التي بدأ عندها كل شيء لوجدنا انه من المفترض ان يكون لسارة اب وام اخرين
اشياء كهذه تتقلل من جودة القصة ولكن في النهاية هي قصة فريدة وفكرة مبتكرة وبناء جيد احيي الكاتب عليه
-
Mohamed Metwally
بعد قراءة قضية الجماجم الفارغة واعجابي بكل تفاصيلها قررت اكمل قراءة باقي اعمال الكاتب.
عمل اكثر من رائع من حيث البناء المركب للقصة واسلوب الحكي الشيق الذي يبقيك ملتصقا بصفحات الكتاب لمعرفة ما سيحدث تاليا في الخطوط الزمنية المتشابكة، لكن ايضا القصة تحتاج أن تقرأ في جلسات قليلة مطولة والا ستفقد خيط الأحداث خصوصا النصف الثاني الذي يحتاج تدقيق مضاعف بعد تجلي خبايا الشخصيات.
عدت لأكتب هذا الجزء بعد نشر مراجعتي وتصفح مراجعات القراء الآخرين كعادتي، وجدت الآراء متباينة بشدة ما بين اعجاب شديد او رفض قاطع للرواية، وهنا احب أن اقول للكاتب، مجال الخيال العلمي لا يوجد له أعمال عربية كثيرة، والكثير من القليل المتواجد حبكته تكون ضعيفة لحد السذاجة في بعض الأحيان، مع قاعدة قراء قليلة نسبيا مقارنة بمحبي الاعمال الاجتماعية والرومانسية. وجود قلم مميز كقلمك و موهبة أصيلة تحتاج الى مثابرة وتصميم لتوسيع قاعدة القراء، عارف ان الكلام ده متأخر على الرواية الأولى لأن الكاتب فعلا مكمل ونشر ٣ اعمال حتى الآن، لكني ارجو واتطلع الى المزيد.
محمد متولي
-
Suleman Saad
الزمن وما أدراك ما الزمن !
أولًا/ اشرح معاناتي مع هذا الكتاب الصوتي - واتمنى ان يصل صوتي للمختصين - فالرواية طبقت معي بحذافيرها مسألة "السفر عبر الزمن" 😅
بسبب خلل يحدث في التطبيق اثنى التشغيل
فانتقل من فصل الى اخر تقديما وتأخيرًا حتى طاش عقلي 🤯 وهذا افقد المتعة لدي 😔.
ثانيًا/ بشأن الرواية، وضعت لها تقييم مرتفع لانها من الفئة التي احب وبسبب ترشيح الاستناد المميز (طارق عز) 🤍
ملاحظة :- للمختصين بقسم الكتب الصوتية
أنتم مشكورون على جهدكم وبذلكم وابداعكم 💐
واتمنى تلافي الاخطاء التقنية مستقبلًا..
لأنني اشرع باستماع لرواية (ساوباولو ١٣)
وأن شاء الله تمضي بسلام 😊
-
Abjad Lover
الأسلوب جذاب لكن أحداث البداية متنافرة و غامضة و تنتقل بسرعة من زمن لآخر بطريقة مزعجة. الحوارات و الخواطر طويلة لدرجة الملل. و التكرار يزيد الملل. و مع ذلك الكاتب واسع الإطلاع و أسلوبه قوي
-
maro
صفر صفر صفر
صفر صفر ١
صفر صفر ٢
القاهرة في الثمانينات القاهرة في ال ٢٠٠٠ المعادي في السبعينات وهكذا تشتت رهيب
اخد الزمن رايح جاي
برأيي هي مش بكثرة الافكار والاحداث هي بالوضوح والسرد الجيد والحبكة المتقنة تقدر تثير فضول القارئ وتجعله يستمر في القراءة ويستمتع بالعمل













