إن هـؤلاء المسنين الأعزاء ــ الآبــاء والأمهـات ــ يلعبون دور القبضة التـى تعتصر حفنة من الرمال .. وهم يضغطون بقوة لكن ما إن يجىء القضاء وتتخلى قبضتهم عن الرمال ، حتى تتبعثر حبيبات الرمل فتجد صعوبة فى جمعە .. لهذا يظل الأب هـو الأب مهما تدهور ومهما وهنت قواە .. والمثل الشعبـى يقول : « أبويـا أبويـا ولو عضم فى قفة » .. هو الشىء الوحيد الذى يعطى البيت معنى ( بيت ) ، وهو القادر الوحيد على جمع أسرتە في مكان واحد
أسطورة النبوءة : سلسلة ما وراء الطبيعة 53 > اقتباسات من رواية أسطورة النبوءة : سلسلة ما وراء الطبيعة 53
اقتباسات من رواية أسطورة النبوءة : سلسلة ما وراء الطبيعة 53
اقتباسات ومقتطفات من رواية أسطورة النبوءة : سلسلة ما وراء الطبيعة 53 أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الرواية.
أسطورة النبوءة : سلسلة ما وراء الطبيعة 53
اقتباسات
-
مشاركة من Mohamed Gaber
-
حقًّا إن للخزعبلات هيبـة برغـم كـل شـىء ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
برغم أننى لا أصدق حرفًا ، فإن الدم تجمد فى عروقـى .. الرجـل يتكلم بثقة بالغة إلى حد أن كلامە صار ذا رأس وعنق وذيل .. صار ثلاثى الأبعاد ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
برغم أننى لا أصدق حرفًا ، فإن الدم تجمد فى عروقـى .. الرجـل يتكلم بثقة بالغة إلى حد أن كلامە صار ذا رأس وعنق وذيل .. صار ثلاثى الأبعاد ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
إن العقل البشرى أداة غريبة .. إنـە يظل يعمل منذ تولـد حتـى يوجـە إليك أول سؤال فى لجنة الامتحان الشفهى .. عندها يصاب
مشاركة من Shaimaa Farouk -
لقد انتهى عصر المعجزات ، ولم يعد الامتحان الصعب يعنى شيئًا إلا إجابات عجيبة ، أو لا إجابات على الإطلاق ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
شروق الشمس ..
لحنًا سمعناە لثوانٍ هنالك من الدغل ..
ثم هززنا الرءوس ، وقلنا إننا توهمناە ..
وداعًا أيها الغريب ..
لكن كل شىء ينتهى ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
شروق الشمس ..
لحنًا سمعناە لثوانٍ هنالك من الدغل ..
ثم هززنا الرءوس ، وقلنا إننا توهمناە ..
وداعًا أيها الغريب ..
لكن كل شىء ينتهى ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
وداعًا أيها الغريب ..
كانت إقامتك قصيرة ، لكنها كانت رائعة ..
عسى أن تجد جنتك التى فتشت عنها كثيرًا ..
وداعًا أيها الغريب ..
كانت زيارتك رقصة من رقصات الظل ..
قطرة من قطرات الندى قبل
مشاركة من Shaimaa Farouk -
أحيانًا أشعر بالخوف مـن الليل .. أحيانًا أشعر بالوحـدة .. فأعـود مجرد طفـل واهن يرتجف مـن الظلام ويتمنى لو أضـاء أحـد أبويە ضـوء غرفـة النـوم ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
أحيانًا أشعر بالخوف مـن الليل .. أحيانًا أشعر بالوحـدة .. فأعـود مجرد طفـل واهن يرتجف مـن الظلام ويتمنى لو أضـاء أحـد أبويە ضـوء غرفـة النـوم ..
مشاركة من Shaimaa Farouk -
وداعًا أيها الغريب ..
كانت إقامتك قصيرة ، لكنها كانت رائعة ..
عسى أن تجد جنتك التى فتشت عنها كثيرًا ..
وداعًا أيها الغريب ..
كانت زيارتك رقصة من رقصات الظل ..
قطرة من قطرات الندى قبل شروق الشمس ..
لحنًا سمعناە لثوانٍ هنالك من الدغل ..
ثم هززنا الرءوس ، وقلنا إننا توهمناە ..
وداعًا أيها الغريب ..
لكن كل شىء ينتهى ..
مشاركة من Mohamed Alwakeel -
مـن الجميل أن يلقى المرء مـن حين لآخر من يشعر أمامە بأنە غبى .. هـذا يجعلك تتخلى عن الشعور المزعج بأنك أذكى إنسان عرفتە ..
مشاركة من ماريا ألفي -
« إذن .. لماذا لا تمارس الحل القديم العبقرى ؟ »
ــ « وما هو ؟ »
ــ « انس الموضوع واخرس .. »
مشاركة من ماريا ألفي -
« إذن .. لماذا لا تمارس الحل القديم العبقرى ؟ »
ــ « وما هو ؟ »
ــ « انس الموضوع واخرس .. »
مشاركة من ماريا ألفي -
كانت هذە من الفترات الهادئة فى حياتى .. ومعنى هذا أن مصيبة ستحدث قريبًا جـدًّا .. لقد اعتدت على أن يعقب الهـدوء صخب .. وكنت أرتجف قلقًا وذعرًا ..
مشاركة من ماريا ألفي
| السابق | 1 | التالي |